الخميس، ٢٨ يناير ٢٠١٠

Chrome OS شاب جزائري يطور نظام تشغيل منافس لنظام




انتهى الجزائري الأصل طارق كريم من تطوير نظام التشغيل جولي كلاود Jolicloud الذي يعمل مع الأجهزة المحمولة الصغيرة.

ويمكن تنصيب النظام الجديد على أجهزة تحتوي ويندوز دون أي تأثير على ملفات ويندوز كما يمكن التبديل بسهولة بين النظامين.

ويدعم النظام تشغيل أجهزة الاتصال بشبكات الجيل الثالث وشبكات واي فاي وبلوتوث، ومعالجات Via ومعالجات Atom وبطاقة رسوميات nVidea و ATI ومجموعة واسعة من أقراص ووسائط التخزين الداخلية والخارجية، وشرائح الرسوميات المدمجة من إنتل.

كما ويدعم النظام مجموعة واسعة من ملفات الفيديو والصوت والصور، ومتصفح الانترنت فايرفوكس ولغة ترميز HTML5.

ويصنف نظام جولي كلاود ضمن فئة نظام كروم أو إس الذي أعلنت عنه جوجل مؤخرا، وقد تم تصميم النظام الجديد على اساس تقنية حوسبة السحاب التي تسمح بتشغيل التطبيقات وتخزين البيانات من خلال شبكة الانترنت، كما يدعم النظام الربط مع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وغيره.

يمكن تحميل نظام التشغيل Jolicloud من خلال الموقع الرسمي:

http://www.jolicloud.com/



المصدر البوابه العربيه للأخبار التقنيه

الأربعاء، ٢٧ يناير ٢٠١٠

محرك ياهوو بالعربى من خلال مكتوب

أخيرأ وبعد غياب طويل عن المنافسه فى سوق اللغه العربيه واستحواذ شركة جوجل على النصيب الاكبر بل هو نصيب الاسد قررت شركة ياهو على المنافسه من خلال شراءها بوابة مكتوب أغسطس الماضى واصدارها أخيراً اليوم محركها الاول الذى يدعم اللغه العربيه لكن من خلال بوابة مكتوب الموقع الاكثر زيارة من قبل المستخدمى العرب. أمام ياهو الكثير لكى تلحق بجوجل لكن السؤال الذى يطرح نفسه
ما الذى تنويه ياهوو الايام المقبله امام المنافسه الشرسه فى سوق اللغه العربيه ؟
قد ننتظر تعريب بريد ياهوو ولكننا لن ننتظر طويلاً
وقد ننتظر طويلاً

هذا ما سوف نراه الايام المقبله

الأحد، ٢٤ يناير ٢٠١٠

formspring.me

Better thαn fomsprng, try http://tr.im/LqxK

Thanks...I'll try it.

Ask me anything by Arabic or English ?

الأحد، ١٠ يناير ٢٠١٠

برج خليفه


برج خليفه الذى نعرفه ببرج دبى 
لكن فوجئ العالم كله عندما تم الاعلان عن برج خليفه وكانت مفاجئه للجميع
سأترككم مع الصوره الوحيده التى توجد فى هذه التدوينه
رب صورة ابلغ من الف كلمه



الشبكات الاجتماعيه

بلغت نسبة نمو أعداد مستخدمي المواقع الاجتماعية العالمية مثل (فيس بوك) و(تويتر) و(ماي سبيس) في الإمارات نحو 300% خلال العام 2009

وقد تجاوز عدد مستخدمي تلك المواقع نحو 1.5 مليون مستخدم يشكلون ما نسبته 61.5% من إجمالي عدد مستخدمي الانترنت في الدولة، بحسب تقديرات شركة كود ابيرز للأبحاث.

وأكد باهر الحكيم خبير وسائل التواصل الاجتماعي والرئيس التنفيذي للشركة أن الإمارات تستحوذ على نحو 40 % من عدد مستخدمي الموقع الاجتماعي (تويتر) في الشرق الأوسط مقابل 11% للمملكة العربية السعودية.

وأشار الحكيم ا إلى أن نسب النمو الشهرية لهذا الموقع العالمي بلغت نحو 17% خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2009.

المصدرالبوابه العربيه للأخبار التقنيه

الأربعاء، ٦ يناير ٢٠١٠

ما لا تعرفه عن الفيس بوك


لقد إقتحم الفيس بوك حياتنا مرة واحده وصار من المواقع التى برزت فى حياتنا ولها تأثير كبير عليها. من منا لا يستخدم الفيس البوك,, صار الفيس بوك اعجوبه من أعاجيب عالم الانترنت. إذ ينمو هذا الموقع الالكترونى بطريقه تكاد شبه مستحيله. يتزايد عدد أعضاء الفيس بوك يوماً بعد يوم بأرقام خياليه. إذ وصل عدد أعضاء الفيس بوك ( حتى كتابة هذه السطور )+350 مليون مشترك هذا ما اعلنته الشركه بالمدونه الخاصه بالموقع.
لكنت عندما فكرت فى الكتابه عن الفيس بوك لم افكر فقط فى الكتابه عن ثورة الفيس بوك وما فعله فى حياتنا. ولكن أحببت ان أنظر إليها من منطوق أخر. ألا وهى مؤسس الشركه وشركته. وبالحديث عن هاتين النقطتين يتطرح عدة أسئله منها: كيف صار الفيس بوك من أكبر الشركات الامريكيه ويديريها أو يملكها شاب لم يتجاوز الرابعة والعشرين من عمره.

أولاً: مؤسس الفيس بوك هو مارك زوكربيرج, طالب بجامعة هارفارد بالولايات المتحده الامريكيه أسس الموقع ولم يبلغ الثامنة عشر من عمره ( يعنى كان فى سننا ) أسس الموقع لكى تكون وسيله بينه وبين أصدقائه للتواصل ومشاركة الصور فى ما بينهم. إكتسب الموقع شهرة كبيره بين الجامعه وصار يضم جامعات أخرى مثل ستنافورد وميتشجن والكثير.


ثانياً: فى عام 2007 قدر موقع الفيس بوك بمبلغ 15 مليار دولار (هذا فقط على الورق) عندما استثمرت ميكروسوفت حصه قدرها 1.6% بمبلغ 240 مليون دولار.
ثالثاً: من الطريف ان موظفى الفيس بوك جميعهم من الفئه العمريه ما بين ال 20-35
رابعاً: من الطريف أيضاً أن مؤسس الفيس بوك حتى الان لم يكمل دراسته