الأربعاء، ٦ يناير ٢٠١٠

ما لا تعرفه عن الفيس بوك


لقد إقتحم الفيس بوك حياتنا مرة واحده وصار من المواقع التى برزت فى حياتنا ولها تأثير كبير عليها. من منا لا يستخدم الفيس البوك,, صار الفيس بوك اعجوبه من أعاجيب عالم الانترنت. إذ ينمو هذا الموقع الالكترونى بطريقه تكاد شبه مستحيله. يتزايد عدد أعضاء الفيس بوك يوماً بعد يوم بأرقام خياليه. إذ وصل عدد أعضاء الفيس بوك ( حتى كتابة هذه السطور )+350 مليون مشترك هذا ما اعلنته الشركه بالمدونه الخاصه بالموقع.
لكنت عندما فكرت فى الكتابه عن الفيس بوك لم افكر فقط فى الكتابه عن ثورة الفيس بوك وما فعله فى حياتنا. ولكن أحببت ان أنظر إليها من منطوق أخر. ألا وهى مؤسس الشركه وشركته. وبالحديث عن هاتين النقطتين يتطرح عدة أسئله منها: كيف صار الفيس بوك من أكبر الشركات الامريكيه ويديريها أو يملكها شاب لم يتجاوز الرابعة والعشرين من عمره.

أولاً: مؤسس الفيس بوك هو مارك زوكربيرج, طالب بجامعة هارفارد بالولايات المتحده الامريكيه أسس الموقع ولم يبلغ الثامنة عشر من عمره ( يعنى كان فى سننا ) أسس الموقع لكى تكون وسيله بينه وبين أصدقائه للتواصل ومشاركة الصور فى ما بينهم. إكتسب الموقع شهرة كبيره بين الجامعه وصار يضم جامعات أخرى مثل ستنافورد وميتشجن والكثير.


ثانياً: فى عام 2007 قدر موقع الفيس بوك بمبلغ 15 مليار دولار (هذا فقط على الورق) عندما استثمرت ميكروسوفت حصه قدرها 1.6% بمبلغ 240 مليون دولار.
ثالثاً: من الطريف ان موظفى الفيس بوك جميعهم من الفئه العمريه ما بين ال 20-35
رابعاً: من الطريف أيضاً أن مؤسس الفيس بوك حتى الان لم يكمل دراسته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق